الجمعة، 18 نوفمبر، 2011

حيل مبتكرة لكى يأكل طفلك

تعاني كثير من الأمهات من عدم رغبةً أطفالهن في تناول الطعام أو السندوتشات حيث تجد الأم أن طفلها يعود من مدرسته محملاً بحقيبته المدرسية وبداخله سندوتشاته وطعامه، هذا بالإضافة إلى بذلها مجهوداً إضافياً حين عودته لإقناعه بتناول الطعام.


إليكِ عزيزتي الأم مجموعة من الحيل المبتكرة لتشجيع طفلك على تناول طعامه:


البيض: حاولي أن تقدمي البيض لطفلك بطريقة مبتكرة  حيث يمكنك أن يمكنك تقديمه له بغمس التوست في البيض المضروب المضاف إليه ملعقة لبن ثم إضافة قليل من الزبد ويقدم التوست للطفل بعد ذلك علي شكل شرائح صغيرة أو دوائر ليستطيع تناولها بسهولة‏.‏


البقوليات: البقوليات مفيدة لطفلك وتعتبر الفاصوليا البيضاء أحد الأنواع المغذية لذا يمكن أن تقديمها لطفلك بشكل جديد من خلال أن تضيفي لها البطاطس المهروسة أو الجبن المبشور.


الخضروات: لاشك أن الخضروات مهمة للغاية لصحة طفلك، وينبغي أن تكون ضمن وجباته الرئيسية، ويمكن أن تستخدمي حيلة لتشجيع طفلك على تناولها من خلال تحضيرها بشكل جديد فيمكنك أن تخلطيها بالبطاطس المحمرة فأغلب الأطفال يحبون البطاطس، أو بالجبن المبشور، فجميعها طرق تجعل طفلك يقبل على تناولها.


الفواكه:هناك كثير من الأمهات يغفلن عن وضع فواكه طازجة على مائدة الطعام للطفل أو في حقيبته المدرسية، في حين أن الفاكهة مفيدة للغاية، وهنا ينصح بأن تأخذ الأم

لا تنسي أن تنوعي في سندوتشات طفلك خلال المدرسة، ابتعدي عن السندوتشات المعتادة كل يوم فإذا وجد الطفل سندوتشات الجبن كل يوم في حقيبته فقد يشعر بالملل وعدم الرغبة، لذا عليكِ بالتنويع في السندوتشات على مدار الأسبوع.
 وإذا وجدت ذات مرة أثناء تحضير وجبة الإفطار أو سندوتشات المدرسة أنه لا يوجد سوى الجبن فحاولي أن تجددي في شكل الطعام من خلال بعض الإضافات التي تجعل منظر الساندوتش أو الطبق جديد يفتح من شهية الطفل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Template by:

Free Blog Templates